~♥ شّبكّة ومُنتدّيَاَتْ ﺎلجَابِرِىْ دُوتْ نْتّ ♥~
شبكة ومنتديات الجابري دوت نت ترحب بك وتتمني لكم قضاء وقت ممتع بصحبتنا

تسجيـلك لدينا شرف لنا بالإبداع وتطوير المنـــــــــــــتدى


¬» شبكہ ومنتديات ﺎلجابرى دوت نت تهتم بالموﺎضيع ﺎلتقنية وﺎلتكنولوجيه من حيث ﺎلهاردوير وﺎلسوفت - برﺎمج - ﺎغاني - ﺎلعاب - فلاش - تصميم - منوعات ..||~
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقارنة بين خطوط بايرن ميونيخ وتشيلسي قبل نهائي بطولة اوروبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعيب محمد
عضو مؤسس ↔ مشرف المنتدى الرياضى
عضو مؤسس ↔ مشرف المنتدى الرياضى
avatar

~ : معلومات ﺎلعضو

الجنس : ذكر

الدولة : السودان

ﺎلمهنة : غير معروف

نوع المتصفح : Opera
الابراج : الثور

الأبراج الصينية : الديك

عدد المساهمات : 72

تاريخ التسجيل : 04/09/2011

العمر : 25

مزﺎجي ﺎﻟيوم : مشفره




مُساهمةموضوع: مقارنة بين خطوط بايرن ميونيخ وتشيلسي قبل نهائي بطولة اوروبا   الجمعة مايو 18, 2012 9:19 am

فيما يلي مقارنة بين أبرز اللاعبين المتوقع مشاركتهم في خطوط بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الانجليزي في المباراة النهائية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ غدا السبت (الساعة 1845 بتوقيت جرينتش)..


* حراس مرمى..


- بايرن ميونيخ..

مانويل نوير.. عمره 26 عاما وهو الحارس الأول لمنتخب ألمانيا وساهم بشكل كبير في وصول بايرن إلى نهائي دوري أبطال اوروبا بأدائه الرائع وتصديه لركلات الترجيح أمام ريال مدريد في الدور قبل النهائي. وكان نوير ارتكب بعض الأخطاء الغريبة في موسمه الأول مع بايرن بعد انتقاله اليه من شالكه الصيف الماضي. وربما يكون لمصافحته قبل اللقاء مع فرانك لامبارد لاعب وسط تشيلسي وضع خاص بعدما سدد لامبارد كرة قوية اجتازت خط المرمى في مباراة انجلترا أمام المانيا في كأس العالم 2010 لكن الحكم لم يحتسب الهدف.


- تشيلسي..

بيتر شيك.. عمره 29 عاما ولعب في سبارتا براج ورين قبل أن ينضم لتشيلسي مقابل سبعة ملايين جنيه استرليني (11.23 مليون دولار) في 2004. يرتدي واقيا للرأس مثل لاعبي الرجبي منذ اصابته في الرأس في مباراة أمام ريدينج في أكتوبر تشرين الأول 2006. بعد بداية مهتزة للموسم الحالي استعاد اللاعب مستواه المعهود الى حد كبير. سيبلغ عامه 30 يوم المباراة النهائية.



* المدافعون..



- بايرن ميونيخ..

رافينيا.. عمره 26 عاما. فشل اللاعب البرازيلي في الاحتفاظ بمكانه في التشكيلة الاساسية منذ العطلة الشنوية لكنه قد يشارك في التشكيلة الأساسية بسبب إيقاف الشاب المتألق ديفيد الابا (19 عاما).

جيروم بواتينج.. عمره 23 عاما. قلب دفاع الماني دولي طويل أضاف بعض القوة والسرعة لدفاع بايرن منذ انتقاله للفريق من مانشستر سيتي الصيف الماضي وشكل ثنائيا متفاهما مع هولجر بادشتوبر الذي سيغيب أيضا عن النهائي بسبب الإيقاف. رغم أنه قضى موسم 2010-2011 في انجلترا الا انه لم يكتسب خبرة كبيرة من اللعب أمام تشيلسي لأنه واجهه كبديل في الدقيقة 88 في سبتمبر أيلول 2010.

فيليب لام.. عمره 28 عاما وهو قائد الفريق وعقله المدبر. يحمل شارة قيادة منتخب المانيا واعتاد اللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر.

دييجو كونتنتو.. عمره 22 عاما. من قطاع الناشئين في بايرن إذ انضم للنادي وعمره خمسة أعوام. ولد في ميونيخ لوالدين من نابولي وتقدم في صفوف فريق الناشئين بالنادي ويمتد عقده حتى نهاية الموسم المقبل. رغم أنه شارك في مباراة واحدة بدوري الأبطال هذا الموسم فان المستقبل يبقى أمامه.

دانييل فان بويتن.. عمره 34 عاما. لعب لعشرة أندية مختلفة في كل المستويات قبل أن ينضم لبايرن في 2006. يمتلك المدافع البلجيكي خبرة كبيرة وغاب لنحو أربعة أشهر بسبب الإصابة لكنه عاد مؤخرا إلى المران وقد يشارك في التشكيلة الأساسية.



- تشيلسي..

اشلي كول.. عمره 31 عاما. يعد على نطاق واسع من أبرز لاعبي العالم في مركز الظهير الأيسر وأصبح أول لاعب يفوز بكأس الاتحاد الانجليزي سبع مرات مع تشيلسي عندما تغلب على ليفربول في النهائي في الخامس من مايو ايار الجاري وهو أكثر مدافعي انجلترا خوضا للمباريات الدولية برصيد 93 مباراة. ساهم بشكل مؤثر في استمرار تشيلسي بالبطولة الاوروبية عندما أبعد كرة من على خط المرمى أمام نابولي في ذهاب دور الستة عشر. خسر نهائي بطولة اوروبا مع أرسنال في 2006 ونهائي بطولة اوروبا مع تشيلسي في 2008.

ديفيد لويس.. عمره 25 عاما. مدافع برازيلي ابتعد عن تشكيلة ناديه منذ اصابته بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية في مباراة أمام توتنهام هوتسبير في 15 ابريل نيسان الماضي لكنه متفائل بشأن قدرته على المشاركة في المباراة. بدأ في استعادة مستواه هذا الموسم بعدما ظهر بشكل متواضع في بداية مشواره مع تشيلسي عندما انضم اليه من بنفيكا في يناير كانون الثاني 2011.

جاري كاهيل.. عمره 26 عاما. انضم لتشيلسي من بولتون واندرارز في يناير كانون الثاني الماضي وسيكون بوسعه الفوز ببطولة اوروبا بينما هبط ناديه السابق إلى دوري الدرجة الثانية. لم يلعب منذ نحو شهر واحد بسبب اصابته في إياب الدور قبل النهائي أمام برشلونة لكنه أكد قدرته على العودة الى الملاعب.

جوزيه بوسينجوا.. عمره 29 عاما. كان يجلس على مقاعد البدلاء عندما فاز بورتو ببطولة اوروبا في 2004 وانضم لتشيلسي بعد خسارته لنهائي 2008. ربما يغيب من جديد عن التشكيلة الأساسية رغم أنه شارك كبديل في مباراتي ذهاب وإياب الدور قبل النهائي أمام برشلونة.

باولو فيريرا.. عمره 33 عاما. نادرا ما شارك في مباريات هذا الموسم وربما يشارك لتعويض النقص الدفاعي بسبب إيقاف جون تيري وبرانيسلاف ايفانوفيتش لكنه كان ضمن التشكيلة الأساسية لبورتو الفائزة باللقب في 2004 قبل أن ينتقل إلى تشيلسي.



* لاعبو الوسط..



- بايرن ميونيخ..

فرانك ريبري.. عمره 29 عاما. يلعب في مركز الجناح ويمتاز بالسرعة وقدم أفضل مواسمه في المانيا منذ الانتقال اليه من اولمبيك مرسيليا في 2007 بإحراز 12 هدفا في الدوري وصناعة 12 هدفا آخر لزملائه. يتطلع اللاعب بقوة للفوز باللقب في البطولة التي أحرز فيها ثلاثة أهداف هذا الموسم لتعويض غيابه عن المباراة النهائية للمسابقة أمام انترناسيونالي في 2010.

ارين روبن.. عمره 32 عاما. أحرز هدفباستيان شفاينشتايجر.. عمره 27 عاما. يمثل القلب النابض لبايرن لكن اصاباته هذا الموسم أبعدته عن الفريق لفترات طويلة. خاض مباراته الأولى في دوري الأبطال مع بايرن منذ نحو عشر سنوات وأكد أنه سيحاول أن يقدم أفضل ما لديه بعد تعافيه من كسر في عظمة الترقوة واصابة أخرى في الكاحل. يبحث أيضا عن الفوز باللقب بعد خسارة نهائي البطولة في 2010.

توني كروس.. عمره 22 عاما. كان عنصرا مؤثرا هذا الموسم في تشكيلة بايرن وضمن لنفسه مكانا مع ألمانيا في بطولة اوروبا 2012. يعرف بتسديداته القوية ولاعب صاحب رؤية في الملعب تمنحه القدرة على تمرير كرات حاسمة وارباك دفاعات المنافسين.

اناتولي تيموشوك.. عمره 32 عاما. خاض أكثر من 100 مباراة مع اوكرانيا وأحرز عدة ألقاب مع شاختار دونيتسك الاوكراني وزينيت سان بطرسبرج الروسي وبايرن. يلعب في معظم الأحيان حاليا كبديل ويحب التقدم إلى الأمام ويجرب حظه في التسديدات بعيدة المدى.



- تشيلسي..

فرانك لامبارد.. عمره 33 عاما. سيفتقد تشيلسي جهود القائد جون تيري لكن العنصر الآخر في نجاح الفريق في آخر عشر سنوات سيكون حاضرا وهو لامبارد الذي سيحاول إضافة لقب جديد إلى رصيده الحافل مع تشيلسي منذ انتقاله إلى النادي قادما من وست هام يونايتد في 2001. ينقصه الفوز بلقب واحد هو دوري أبطال اوروبا. ربما يمثل إحراز هدف في شباك مانويل نوير حارس بايرن بمثابة تعويض عن عدم احتساب هدف سجله في مرمى نوير في مباراة انجلترا أمام المانيا بكأس العالم 2010 رغم اجتياز الكرة لخط المرمى.

جون اوبي ميكل.. عمره 25 عاما. ولد في نيجيريا ولعب هناك وأيضا في جنوب افريقيا والنرويج قبل أن ينتقل إلى تشيلسي في 2006 في صفقة تسببت في نزاع قانوني مع مانشستر يونايتد. لاعب مؤثر في وسط الملعب وله فضل كبير في وصول تشيلسي إلى المباراة النهائية.

فلوران مالودا.. عمره 31 عاما. قال عنه روبرتو دي ماتيو مدرب تشيلسي إنه يسابق الزمن للتعافي قبل مواجهة بايرن بعد إصابته بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية. يتعرض اللاعب لانتقادات عديدة لكنه شارك تقريبا في كل مباريات تشيلسي هذا الموسم.

مايكل ايسين.. عمره 29 عاما. عاني من سلسلة من الإصابات وغاب عن النصف الأول من الموسم قبل أن يعود في يناير كانون الثاني وشارك لأول مرة من البداية في مباراة أمام مانشستر يونايتد في الشهر التالي. لاعب قوي لا يعيش أفضل فتراته لكنه قد يكون مؤثرا أيضا.

خوان ماتا.. عمره 24 عاما. ظهر بشكل جيد في موسمه الأول مع تشيلسي منذ انتقاله للفريق من بلنسية الاسباني الصيف الماضي واختير مؤخرا كأفضل لاعب في النادي هذا الموسم. لاعب ذكي وموهوب يقف خلف المهاجمين ويمدهم بالتمريرات الدقيقة. قد يكون عنصر الحسم لتشيلسي أمام بايرن.



* مهاجمون..

- بايرن ميونيخ..

ايفيتشا اوليتش.. عمره 32 عاما. فاز بكأس الاتحاد الاوروبي مع تشسكا موسكو الروسي في 2005 وسيرغب في إضافة لقب دوري الأبطال إلى سجله بعدما خسر المباراة النهائية أمام انترناسيونالي منذ عامين. فاز بألقاب في كرواتيا وروسيا والمانيا ويبقى خطيرا داخل منطقة الجزاء. وستكون هذه المباراة الرسمية الأخيرة له مع بايرن.

توماس مولر.. عمره 22 عاما. لاعب متعدد المهارات يستطيع اللعب في مركز لاعب الوسط المهاجم أو على الجانبين ويجيد تسجيل الأهداف. يشكل خطورة إذا لم تفرض عليه رقابة.

ماريو جوميز.. عمره 26 عاما. شارك كبديل قرب النهاية عندما خسر بايرن في نهائي 2010 لكنه قد يكون مؤثرا في النهائي هذا الموسم بعدما أحرز 12 هدفا في البطولة الحالية. احتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 26 هدفا. صاحب مجهود وافر خارج منطقة الجزاء وخطير داخلها ويمكنه الاستفادة من الغيابات في دفاع تشيلسي.



- تشيلسي..

فرناندو توريس.. عمره 28 عاما. مهاجم اسباني طويل وقوي ابتعد عن تسجيل الأهداف طويلا بعد انتقاله للفريق من ليفربول في صفقة قياسية بين ناديين بريطانيين بلغت قيمتها 50 مليون جنيه استرليني في يناير كانون الثاني 2011. لم يكن يتوقف عن تسجيل الأهداف مع اتليتيكو مدريد أو ليفربول لكنه توقف عن ذلك بعد الانضمام إلى تشيلسي رغم أنه بدأ مؤخرا في استعادة ذاكرة التهديف. سجل ثلاثة أهداف في مرمى كوينز بارك رينجرز الشهر الماضي وبعد خمسة أيام سجل هدفا من مجهود فردي في مرمى برشلونة الاسباني حامل اللقب في الدور قبل النهائي للمسابقة الاوروبية.

ديدييه دروجبا.. عمره 34 عاما. أصبح أول لاعب يسجل في أربع مباريات نهائية لكأس الاتحاد الانجليزي عندما أحرز هدفا في مرمى ليفربول في الخامس من مايو ايار الجاري كما يملك مهاجم ساحل العاج سجلا رائعا بالتسجيل في كل اللقاءات الرسمية الثمانية التي شارك فيها على استاد ويمبلي. مهاجم قوي يقود تشيلسي في آخر ثماني سنوات لكن هناك تكهنات بأن هذه المباراة ستكون الأخيرة له مع النادي اللندني.

سالومون كالو.. عمره 26 عاما. قضى معظم اوقاته على ين في 19 مباراة بدوري أبطال اوروبا خلال فترة لعبه مع تشيلسي وسيواجه مجموعة من زملائه السابقين. كان ضمن تشكيلة بايرن التي خسرت أمام انترناسيونالي في نهائي اوروبا في 2010 ويبقى أحد أبرز اللاعبين في مركز الجناح الأيمن. ويشكل ثنائيا قويا مع ريبري يستطيع تغيير نتيجة أي مباراة ورغم ذلك يتعرض للنقد أحيانا بسبب لعبه بشكل فردي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/profile.php?id=100001882707899
شعيب محمد
عضو مؤسس ↔ مشرف المنتدى الرياضى
عضو مؤسس ↔ مشرف المنتدى الرياضى
avatar

~ : معلومات ﺎلعضو

الجنس : ذكر

الدولة : السودان

ﺎلمهنة : غير معروف

نوع المتصفح : Opera
الابراج : الثور

الأبراج الصينية : الديك

عدد المساهمات : 72

تاريخ التسجيل : 04/09/2011

العمر : 25

مزﺎجي ﺎﻟيوم : مشفره




مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين خطوط بايرن ميونيخ وتشيلسي قبل نهائي بطولة اوروبا   الجمعة مايو 18, 2012 9:22 am

تشيلسي وبايرن يبحثان عن المج

د بعد وصول غير متوقع للنهائي الاوروبي


jocolor
عندما أجريت قرعة الأدوار الأخيرة في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم كان الطريق ممهدا أمام برشلونة وريال مدريد للوصول إلى المباراة النهائية في ميونيخ لكن لم يتوقع كثيرون أبدا أن يكون طرفا هذه المواجهة غدا السبت هما بايرن ميونيخ وتشيلسي.

وبدا أن حلم مشاهدة قمة اسبانية في النهائي بين ريال وبرشلونة سيتحول إلى حقيقة بعدما تأهلا إلى الدور قبل النهائي.

لكن بايرن تمكن من الاطاح بريال عن طريق ركلات الترجيح وقاتل تشيلسي حتى اجتاز برشلونة ليصل الفريقان الالماني والانجليزي الى المباراة النهائية بشكل لم يكن متوقعا.

ووضع بايرن احلام حمل اللقب الاوروبي بملعبه على رأس أولوياته حتى قبل أن ينطلق الموسم الجاري.

ويحلم الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك تشيلسي أيضا بإحراز اللقب منذ ان اشترى النادي الانجليزي في 2003 رغم أنه من المؤكد انه اعتقد ان فرصة فريقه في تحقيق ذلك هذا الموسم ضعيفة بعد التعثر تحت قيادة المدرب اندريه فيلاس بواش.

لكن فيلاس بواش أقيل من منصبه في مارس اذار الماضي وتولى روبرتو دي ماتيو المهمة بشكل مؤقت لتنتعش آمال الفريق في الموسم ويجد نفسه قريبا من التتويج باللقب الاوروبي لأول مرة في تاريخه.

ولم يتمكن تشيلسي رغم الانتفاضة الأخيرة من تحسين مركزه في الدوري كثيرا ولم يدخل المربع الذهبي باحتلاله المركز السادس وهو أسوأ ترتيب للفريق في عشر سنوات وهو ما يعني أن فشله في الفوز على بايرن سيبعده عن المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وهذا أحد الأسباب التي تجعل مستقبل دي ماتيو على المحك رغم أنه قال في مؤتمر صحفي يوم الاثنين الماضي "لا أفكر في نفسي. المهم أننا نملك فرصة الفوز باللقب الاوروبي لأول مرة في تاريخ النادي."

وأضاف "ندخل المباراة ولدينا الإمكانيات والخبرة للفوز باللقب. لدينا الدافع لنحقق شيئا استثنائيا للنادي."

وتابع "هذه الفرصة قد لا تتكرر. المشاكل التي تواجهنا من إصابات وإيقافات تمثل صداعا بالنسبة لي."

وسيخوض تشيلسي المباراة بدون القائد جون تيري والمدافع برانيسلاف ايفانوفيتش وثنائي الوسط راميريس وراؤول ميريليش بسبب الإيقاف. وربما يكون بوسع ثنائي الدفاع جاري كاهيل وديفيد لويس التعافي في الوقت المناسب للحاق باللقاء لكن الشكوك تحوم حول قدرة فلوران مالودا على المشاركة.

ويملك بايرن أفضلية اللعب على أرضه لكنه سيخوض المباراة بعد خسارته مؤخرا أمام بروسيا دورتموند 5-2 في نهائي كأس ألمانيا وسيفتقد جهود ثلاثة لاعبين هم هولجر بادشتوبر وديفيد الابا ولويس جوستافو.

وأحرز فريقان فقط كأس اوروبا على أرضهما هما ريال مدريد في 1957 وانترناسيونالي في 1965 وآخر فريق خاض المباراة النهائية على أرضه كان روما في 1984 لكنه خسر أمام ليفربول بركلات الترجيح.

وبالعودة إلى الصيف الماضي كان مسؤولو بايرن يخشون من صعوبة الوصول إلى النهائي في ملعب اليانز ارينا بعد الوقوع في "مجموع الموت" كما وصفها كارل هانز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي وضمت مانشستر سيتي وفياريال ونابولي.

وتوقع قليلون أن ينجح بايرن ونابولي في التأهل لدور الستة عشر لكن الفريق الألماني تمكن من شق طريقه في المسابقة تحت قيادة المدرب يوب هينكس الذي يتولى تدريب الفريق البافاري للمرة الثالثة وسبق أن أحرز لقب دوري الأبطال مع ريال مدريد في 1998.

وثبت أن التقدم في البطولة الاوروبية كان أسهل من المتوقع لبايرن لكن إصابة باستيان شفاينشتايجر وتراجع مستوى ارين روبن تسببا في تراجع الفريق بعد العطلة الشتوية وهو ما سمح لدورتموند بالتقدم والحفاظ على لقب الدوري المحلي.

ورغم التراجع المحلي لم يتأثر بايرن في البطولة الاوروبية وسحق بال السويسري 7-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليصل إلى دور الثمانية.

وبعد عرض رائع آخر فاز بايرن في مباراتي الذهاب والإياب على اولمبيك مرسيليا الفرنسي بنتيجة واحدة هي 2-صفر ليصبح على موعد مع ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات في الدور قبل النهائي.

وقال كريستيان نرلينجر المدير الرياضي لبايرن هذا الاسبوع "أطحنا ببطل اسبانيا وببطل انجلترا من البطولة. لقد تألقنا في هذه البطولة وهذا النهائي يغطي على أي تعثر آخر."

ويأمل بايرن الآن في تتويج جهوده بالفوز باللقب للمرة الخامسة.

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين..

- بايرن ميونيخ.. مانويل نوير ورافينيا وجيروم بواتينج واناتولي تيموشوك وفيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وتوني كروس وتوماس مولر وارين روبن وفرانك ريبري وماريو جوميز.

- تشيلسي.. بيتر شيك وباولو فيريرا وديفيد لويس وجاري كاهيل واشلي كول وفرانك لامبارد وفلوران مالودا وجون اوبي ميكل وجوزيه بوسينجوا وخوان ماتا وديدييه دروجبا.

- سيدير المباراة الحكم البرتغالي بيدرو بوينكا (41 عاما).



جميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/profile.php?id=100001882707899
 
مقارنة بين خطوط بايرن ميونيخ وتشيلسي قبل نهائي بطولة اوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~♥ شّبكّة ومُنتدّيَاَتْ ﺎلجَابِرِىْ دُوتْ نْتّ ♥~ :: المنتديات الشبابية :: منتدى الرياضة Sport-
انتقل الى: