~♥ شّبكّة ومُنتدّيَاَتْ ﺎلجَابِرِىْ دُوتْ نْتّ ♥~
شبكة ومنتديات الجابري دوت نت ترحب بك وتتمني لكم قضاء وقت ممتع بصحبتنا

تسجيـلك لدينا شرف لنا بالإبداع وتطوير المنـــــــــــــتدى


¬» شبكہ ومنتديات ﺎلجابرى دوت نت تهتم بالموﺎضيع ﺎلتقنية وﺎلتكنولوجيه من حيث ﺎلهاردوير وﺎلسوفت - برﺎمج - ﺎغاني - ﺎلعاب - فلاش - تصميم - منوعات ..||~
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عقدة "كومونالي" تطارد ريال مدريد على مدار نصف قرن أمام اليوفنتوس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعيب محمد
عضو مؤسس ↔ مشرف المنتدى الرياضى
عضو مؤسس ↔ مشرف المنتدى الرياضى
avatar

~ : معلومات ﺎلعضو

الجنس : ذكر

الدولة : السودان

ﺎلمهنة : غير معروف

نوع المتصفح : Opera
الابراج : الثور

الأبراج الصينية : الديك

عدد المساهمات : 72

تاريخ التسجيل : 04/09/2011

العمر : 25

مزﺎجي ﺎﻟيوم : مشفره




مُساهمةموضوع: عقدة "كومونالي" تطارد ريال مدريد على مدار نصف قرن أمام اليوفنتوس   الثلاثاء نوفمبر 05, 2013 12:04 pm



من لقاء الذهاب في البطولة الحالية
[rtl]
 يأمل ريال مدريد الإسباني في تخطى عقدة عدم الفوز على يوفنتوس الإيطالي بملعبه حينما يواجهه اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.



وكان الفوز الوحيد الذي حققه ريال مدريد على يوفنتوس في ملعبه بهدف للأسطورة ألفريدو دي ستيفانو الرئيس الشرفي للنادي الملكي في 14 فبراير 1962.



جاء هذا الفوز الوحيد على ملعب "كومونالي" القديم في الدقيقة 79 حيث كانت المباراة في ذهاب ربع نهائي كأس أبطال أوروبا، التسمية القديمة لدوري الأبطال الأوروبي.



شهدت مباراة العودة على ملعب سانتياجو برنابيو حينها واحدة من القصص الطريفة حيث أجبر دي ستيفانو حكم المباراة على الزام يوفنتوس بتغيير زيه لأنه كان يتشابه مع ذلك الذي يرتديه الحكام.



حينها كان الريال خاسرا الشوط الأول بهدف دون رد ودخل دي ستيفانو على الحكام في غرفتهم وسلمهم الزي الثاني للريال وهدد بان فريقه لن يستكمل المباراة اذا لم يغير يوفنتوس زيه.



بالفعل نجح الأمر إلا أن النتيجة لم تتغير لذا تم لعب مباراة فاصلة في باريس فاز بها الفريق الإسباني بنتيجة 3-1.



جاءت الصدمة الثانية بين الريال ويوفنتوس في البطولة بعدها بأربعة أعوام حيث كان الريال فاز في الذهاب بهدف دون رد لإيميليو بوتراجينيو، إلا أن ال"بيانكونيري" عوض خسارته في البرنابيو بالفوز بهدف نظيف ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء التي صبت في صالح ال"ميرينجي"، الذي على الرغم من التأهل فشل في الفوز بالوقت الأصلي.



الصدمة الثالثة بالنسبة للملكي كانت حينما التقى الفريقان بالبطولة الأوروبية في 1996 بربع النهائي حيث فاز الريال ذهابا بهدف نظيف سجله راؤول جونزاليس إلا أن مباراة العودة في تورين شهدت خسارته بهدفي دييل بييرو وبادوفانو.



تخلل هذه الفترة "الملعونة" في رحلات ريال مدريد لتورين فوز تاريخي حققه الريال على يوفنتوس في نهائي البطولة عام 1998 بأمستردام ليفوز بلقبه السابع ومر وقت طويل قبل أن يلتقي الفريقان مجددا في عام 2002-2003.



حينها التقى العملاقان في نصف النهائي حيث فاز الريال على ملعبه بنتيجة 2-1 إلا أن ال"بيانكونيري" نجح في التعويض على أرضه ليفوز بنتيجة 3-1 لتستمر اللعنة.



وفي عام 2004-2005 التقي الفريقان في ثمن النهائي حيث فاز الريال في البرنابيو بهدف نظيف لإيفان إليجيرا إلا أنه عاد ليخسر مجددا في إيطاليا في الوقت الاضافي بهدفين نظيفين.



وكانت أخر خسارة لريال مدريد من يوفنتوس بإيطاليا في مرحلة المجموعات عام 2008 حيث فاز ال"بيانكونيري" بنتيجة 2-1 بهدفي ديل بييرو وأماوري.



بمعنى أخر ان ريال مدريد في زياراته السبعة لملعب يوفنتوس بالبطولة الأوروبية، فاز في مباراة واحدة منذ 51 عاما، وخسر في هذه الفترة هناك ست مرات..
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/profile.php?id=100001882707899
 
عقدة "كومونالي" تطارد ريال مدريد على مدار نصف قرن أمام اليوفنتوس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~♥ شّبكّة ومُنتدّيَاَتْ ﺎلجَابِرِىْ دُوتْ نْتّ ♥~ :: المنتديات الشبابية :: منتدى الرياضة Sport-
انتقل الى: